أنشئت الإدارة العامة للشؤون الإدارية بعد إعادة هيكلة جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في العام 2023م، وكان إنشائها بموجب القرار الإداري رقم34511000092وتاريخ30/3/1445هـ وهي من الوحدات التنظيمية التابعة لوكالة الجامعة والتي تقوم بتأمين إيصال الخدمات العامة مثل الكهرباء ونزح وتوريد المياه للمباني التابعة للجامعة وإدارة حركة وتوزيع وسائل النقل المختلفة والرفع للجهات المختصة لسداد المستحقات المالية لعقود الخدمات، كما تقوم الادارة بمتابعة إسكان أعضاء هيئة التدريس والرفع باحتياجات المباني السكنية وكذلك عمليات الإخلاء والتسكين في السكن الجامعي، كما تشرف الإدارة على تنظيم الاتصالات الإدارية بين جهات الجامعة وبين الجامعة والجهات الخارجية عن طريق الاشراف على الأنظمة الإلكترونية مثل نظام سير المعاملات ونظام أعمالي ونظام البريد الممتاز والبريد الالكتروني.